الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* ذهبيتان و3 فضيات لجامعة سوهاج في بارالمبياد الجامعات المصرية بالإسكندرية

المصدر : بوابه الاهرام 6/12/2021

سوهاج - نيفين مصطفى

حصدت جامعة سوهاج  5 ميداليات "ذهبيتين و3 فضيات" في ختام فعاليات اللقاء الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة  "بارالمبياد الجامعات المصرية" للعام الجامعي، الذي أقيم في الفترة من 28 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الجاري، بالمدينة الشبابية بأبي قير بمدينة الإسكندرية.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، إن القيادة السياسية تحرص علي دمج الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المنظومة الرياضية، والعمل على استغلال طاقاتهم وتحويلها إلى طاقة إيجابية تضيف للمجتمع، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠، لافتاً إلي  أن اللقاء الرياضي أقيم تحت شعار "الإعاقة منحة.. لا محنة"، ويأتي في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على رفع مستوى اللياقة البدنية للأشخاص أصحاب الهمم بالجامعات المصرية.

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن اللقاء شاركت فيه 22 جامعة بإجمالي 700 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، مضيفاً أنه تضمن عددا من المسابقات في ألعاب "تنس الطاولة، رفع أثقال، كرة طائرة جلوس، كرة الهدف، كرة القدم"، في إعاقات "حركي، ذهني، كف بصري، صم وبكم، قصر القامة" للطلاب والطالبات.

وأشار نشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، إلي أن  الجامعة شاركت بوفد مكون من 10طلاب، حيث حصد الميدالية الذهبية في مسابقة رفع الأثقال كل من الطالبة أميرة أحمد بكلية الآداب والطالب أحمد محمد بكليةالتربية، وحصد الميداليةالفضية الطالبة ناريمان عماد والطالب أيمن رمضان بكلية التربية بمسابقة رفع الأثقال، والطالب محمد محمود بكلية التكنولوجيا والتعليم في مسابقة تنس الطاولة الحركي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع